Search Open/Close
Open/Close Header Details
Search
المحاسب بعد التخرج
DoubleClick ERP / 25 أبريل, 2013 / Categories: سؤال وجواب محاسبه

المحاسب بعد التخرج

يوجد للمحاسب عدة طرق ولكن من بين هذة الطرق تقودة إلى الطريق الصحيح فأن هذة الطرق موجهة إلى كل محاسب بعد تخرجة يريد العمل ويوصل إلى هدفة.

يوجد طريقين هما:

الطريق الأول:

يعمل بعد تخرجة فى مكاتب المحاسبة ويكون طبيعة العمل تحت التدريب ولكن يجب فى هذة المرحلة التوجة إلى المكاتب الموثوق بها وفى تعاملتها لكة تمارس عملك وتتعلمة بشكل ممارس وعملى.مع الإستعانة بشبكة الإنترنت فى حل جميع المشاكل التى تواجهها.

كل عامل نجاح يوجد بة الإيجابيات والسلبيات:

الإيجابيات الخاصة بهذا الطريق هى :

هى اتعرضك للتدريب النظرى والمطبق على العمل نفسة وهو مجال المحاسبة وإستخدام كافة العمليات و النظم المحاسبية بجميع أصناف الشركات من صناعية وتجارية ومقدمة خدمات،وذلك للوصول إلى المستوى المطلوب من هذة الممارسة والتعلم المهنى الصحيح فى وقت قليل .

سلبيات هذا الطريق:

أنة يحتاج إلى محاسب مجتهد ولدية طموح وتفرغ للعمل والإستعداد لتطبيق المعلومة المستقبلة ويكون الراتب فى البداية منخفض بعض الشىء نظرا عن شركات القطاع الخاص.

الطريق الثانى:

أيجابيات هذا الطريق:

وهو توجهك للعمل فى شركات القطاع الخاص فان بة مميزات عديد أيجابية من حيث الوقت فوقت التدريب والتعلم أقل بكثير من التدريب فى المكاتب المحاسبة ويكون راتبة أعلى من الراتب المتفق علية فى المكاتب المحاسبة

سلبيات هذا الطريق:

فأن التعلم والأفادة المهنية أقل مستوى من المكاتب المحاسبة.

(فيجب على المتخرج أن يعى ما هوالطريق الذى يتبع بعناية شديدة لكى يصل إلى هدفة ويحققة)

من المنصح لة التدريب العملى فى مكاتب المحاسبة لكى تقوم على بناء علمى عملى فى نفس الوقت إكتساب الخبرات التوجيه الفني للقيد والتسجيل والترحيل وإعداد موازين المراجعة وإستخدام التطبيقات .الخاصة بالحاسب الإلى .

Print
Rate this article:
3.5
15270
 
Back To Top