مثال لدورة الانتاج لمصانع الاثاث

Published on 11 أبريل, 2013

مثال لدورة الانتاج لمصانع الاثاث

كيف تبدأ دورة عمل انتاج لمصانع الاثاث على البرنامج ؟

تبدأ من خلال ادخال البيانات المطلوبة على الشاشات الاتية :


1- شاشة طلب رفع المقاس :


تقوم شاشة رفع المقاس بتسجيل الطلبات الخاصة برفع المقاس التي سيبدأ تنفيذها كما تحتوي على بيانات  الشخص المسئول ومندوب البيع ومندوب رفع المقاس وتاريخ طلب رفع المقاس وحالة المكان من حيث المقاسات المطلوبة



2- شاشة رفع المقاسات المطلوية :


تمكن هذه الشاشة إضافة وصف المكان بعد عملية رفع المقاس واضافة الصور والمساحات الخاصة بالمكان ويمكن التعامل مع الشاشة مباشرة بدون عمل طلب بعد تحميل طلب رفع المقاس في شاشة رفع المقاس



3- شاشة عرض السعر :


في هذه الشاشة يتم عرض السعر على العميل  شاملاً كافة البيانات والتفاصيل مثل بيانات العميل وتاريخ عرض السعر ومندوب البيع ويتم اضافة بعض التفاصيل الاخرى لتوضيح الخامات التي سوف تصرف والاضافات على الخامات التي سوف يتطلبها المشروع أثناء العمل والاكسسوارات ويتم جمع سعر المتر وقيمة الاكسسوارات والاضافات وعدد الامتار لتوضيح صافي العملية بالكامل .



4-  عقد الاتفاق :


مرحلة عقد الاتفاق تأتي بعد الموافقة من العميل على عرض السعر في المرحلة السابقة ويتم الاتفاق مع العميل على كافة البنود التي يتفق عليها الطرفين من خلال عقد رسمي يوضح التفاصيل الخاصة بعملية الانتاج .





5- شاشة متابعة وتقدير الخامات :


في هذه الشاشة يتم اعادة تقدير الخامات في حالة حدوث طلب زائد عن الخامات المتفق عليها في عقد الاتفاق ثم يتم عمل اعتماد لتقدير هذه الخدمات وتصرف بعد ذلك من المخازن .


6- طلب صرف من المخازن :


يمكن عمل طلب يوضح فيه الخامات والاضافات المطلوبة لاستكمال تنفيذ العملية من خلال هذه الشاشة .





7- أمر الشغل :


يتم عمل صرف واضافة الخامات المطلوبة على أمر الشغل من خلال هذه الشاشة  لكي يتم اكتمال العملية الانتاجية ويتم تحميل هذا الامر من متابعة وتقدير الخامات


التقارير

1- تقرير طلب رفع المقاس :


في هذا التقرير يتم التعرف على جميع طلبات رفع المقاس في خلال الفترة الخاصة بكل مندوب بيع أو عميل ومعرفة طلبات رفع المقاس التي لم تنتهي بعد وطلبات رفع المقاس التي تم الانتهاء منها .






2- تقرير رفع المقاس :


يوضح هذا التقرير كل طلبات رفع المقاس التي تم الانتهاء منها خلال فترة معينة وعدد زيارات مندوبي المبيعات للعملاء






3- تقرير عروض الاسعار :


يوضح تقرير عروض الاسعار جميع العروض التي قدمت للعملاء خلال فترة يتم تحديدها ويوضح أيضا العروض التي تم التعاقد عليها وما لم يتم التعاقد عليها لكل مندوب بيع وعميل .




4- تقرير عقود الاتفاق :


يعمل هذا التقرير على التعرف على جميع العقود التي تمت خلال فترة معينة لكل مندوب بيع وعميل والعقود التي تمت مراجعتها والعقود التي تم اقفالها






5- تقرير متابعة وتقدير الخامات:


يساعد تقرير متابعة وتقدير الخامات على معرفة عقود الاتفاق التي تم تحميلها في أمر الشغل وما تم عمل اعتماد لها والعقود التي أقفلت لكل مندوب بيع أو عميل خلال فترة معينة







6- تقرير أوامر الشغل :


يعمل تقرير أوامر الشغل على التعرف على جميع أوامر الشغل التي تم عمل طلب لها خلال فترة معينة وطلبات أوامر الشغل التي أغلقت أو ما زالت مفتوحة لكل مندوب وعميل .









Rate this article:
3.4
Comments (0)Number of views (10586)

Author: DoubleClick ERP

Categories: المحاسبه accounting

Tags:

Leave a comment

Name:
Email:
Comment:
Add comment